مدرسة الأنصار العالمية

الاعتماد الأكاديمي

يسر إدارة مدرسة الأنصار العالمية أن تعلن حصولها على شهادة الاعتماد الأكاديمي بدرجة فعال للغاية بعدما حصلت على شهادة الأيزو 2008-9001،

وبهذه المناسبة نهنئ السادة أولياء الأمور كما نهنئ الطلبة و المدرسين و جميع العاملين في المدرسة

سائلين المولى عز و جل دوام التوفيق و التفوق

مميزات المدرسة ... حاصلة على شهادة الأيزو 9001-2008 ...حاصلة على الاعتماد الأكاديمي بتقدير (فعّال للغاية) ... معتمدة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ، من مرحلة رياض الأطفال وحتى المستوى المتقدم (A Level)...مركز معتمد لامتحانات كامبردج الدولية - رقم المركز AE072...تقديم مختلف المواد العلمية والأدبية.

التعريف بالمدرسة

 مدرسة الأنصار العالمية

مدرسة الأنصار مدرسة إسلامية عالمية خاصة ، معتمدة لدى وزارة التربية و التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. بدأت عام 1422 هـ - 2001 م بمرحلة الروضة و المرحلة الإبتدائية، ثم توسعت في الأعوام التالية فشملت المرحلة الإعدادية ثم الثانوية. وفي عام 2003 – 2004 م تم اعتماد المدرسة لدى جامعة كامبرج العالمية العريقة، وأصبحت مركزاً رسمياً لتقديم امتحانات الثانوية البريطانية (IGCSE).

تُدَرّس المدرسة المنهاج البريطاني في المواد العلمية، ومنهاج وزارة التربية و التعليم في باقي المواد، وتحرص على تعليم القرآن الكريم تلاوة وتدبراً وحفظاً و تطبيقاً .. كما تحرص على تمكن طلابها من اللغتين العربية والإنجليزية في آن معاً تهيئ المدرسة طلابها للحصول على الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE في السنة الحادية عشرة وشهادة المستوى المتقدم - (AS) في السنة الثانية عشر؛ وبذا يتمكن خريجوها من استكمال دراستهم في أفضل الجامعات العالمية.

تحرص مدرسة الأنصار على الامتياز و التنوع ، وتؤمن بأن المؤسسة التعليمية المتميزة تقبل الطلاب بمختلف مستوياتهم، وتعمل على النهوض بهم ليحققوا أهدافاً واضحة و محددة في حياتهم، كما تهيئهم للتعلم واكتساب الخبرة و القدرة على التحصيل و الإبداع عبر مراحل العمر.

تعتمد المدرسة أساليب التربية الحديثة، وتوظف أحدث تقنيات التربية و التعليم، و تأخذ بآخر نتائج البحوث التربوية وأكثرها تطوراً وتصر على أن يكون المعلمون و المعلمات فيها من المؤهلين علمياً و تربوياً، وتعني عناية بالغة بأسلوب التربية (بالقدوة الصالحة) في إطار بيئة مدرسية إسلامية آمنة و محافظة.

مميزات المدرسة

حاصلة على شهادة الأيزو 9001-2008 .
معتمدة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ، من مرحلة رياض الأطفال وحتى المستوى المتقدم (A Level).
مركز معتمد لامتحانات كامبردج الدولية - رقم المركز AE072.
تقديم مختلف المواد العلمية والأدبية.

الرؤية

مدرسة متميزة ، تخرج أجيالاً تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

الرسالة

مؤسسة تعليمية متميزة ، تطبق أعلى معايير الجودة ، وتسعى- من خلال قيادة فعالة ، وكفاءات متطورة ، وشراكة أسرية ومجتمعية منتجة - إلى تخريج أجيال مؤهلة : تعتز بأصالتها ، وتهتم بلغتها ، وتستطيع مواصلة دراستها في أفضل الجامعات العالمية، كما تستطيع مواكبة تطورات عصرها المحلية والدولية .

الأهداف

1 - تربية جيل قوي أمين : يتعلم ويفكر، ويبدع ويبتكر، ويتحلى بحسن الخلق وطيب المعاملة.
2- بناء إدارة استراتيجية فعالة، تطبق أعلى معايير الجودة، وتسعى إلى تحسين العناصر النوعية في النظام التعليمي
3- جعل المدرسة بيئة تعليمية آمنة وجاذبة ومحفزة.
4- المشاركة في تطوير المناهج التربوية، وتفعيل استراتيجيات التربية الحديثة لإثرائها، وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
5- تأسيس نواة تدريبية، وإمدادها بالمتطلبات اللازمة لرفع الكفاءات المهنية المستدامة .
6 - توثيق العلاقة بين المدرسة والأسرة ومؤسسات المجتمع المحلي، لزيادة الوعي العام بأهمية التعليم، والمساهمة الفاعلة في تنمية الوطن، والمشاركة القوية في تحقيق تطلعات الأمة.


    DIRECTOR - MR. MONTHER AL SALEM

    Ministry Accreditation

  • كلمة المدير العام للمدرسة
    الأستاذ منذر السالم

    إن ما شهده عصرنا من انفتاح ٍ ثقافي ، وتفجر ٍ معلوماتي ، وتطور هائل في وسائل الاتصال ، واتساع ٍ غير مسبوق في مصادر المعلومات .. كلّ ذلك يؤكّد أهمية التربية والتعليم ، ويضاعف مسؤوليات القائمين على هذا العمل العظيم ، من الآباء والمعلّمين وسائر المربيّن ، ويدعو بإلحاح إلى بذل أقصى الجهد لتطويرٍ شامل يشمل – فيما يشمل – الطُّرق والأجهزة والوسائل والأساليب.. ولايغفل عن مراجعة النتائج ومراقبة تحقّق ِالأهداف ، في إطار من الإيمان والإتقان والإحسان

    لقد احتلّتْ مدرستنا مكانةً مرموقة ، وتبوّأتْ بين مدارس الدولة منزلةً رفيعة ، وقطعت ْبفضل الله ثم بفضل تعاونكم البنّاء أشواطاً واسعة على طريق السبق والتّميُّز في الأداء والعطاء . وهي إن شاء الله ماضيةٌ على تحقيق أهدافها العظمى في مشاركة العاملين على تربية أجيال العزّ والتمكين في الدنيا والفوز المبين في الآخرة ، ولن تتردد في توظيف أحدث الوسائل التعليمية المستعملة عالمياً، لتحقيق أفضل وأعلى النتائج في مجال التربية والتعليم .

    (ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير ).
    'الممتحنة : 4 '
    admin@alansarschool.net

  • كلمة مديرة المدرسة
    الأستاذة نجاح بلتاجي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدُ لله ربِّ العالمين ، والصلاةُ والسلامُ على خاتم النبيين ، وإمامِ المتّقين ، وأسوة العلماء العاملين، وعلى آله وصحبه أجمعين .. أمّا بعد فإنّ مدرسة الأنصارِ قد وَعَدَتْ - منذ إنشائها - بالسّعيِ الحثيثِ إلى زيادة العطاء ، والارتقاءِ بمستوى الأداء، فصلا إثر فصل ، وعامًا بعد عام. والنّاظرُ في مسيرة المدرسة ، المُتتبّعُ لتطوّرِها يجد أنها قد مضت على طريق الوفاء بوعدها خطىً واسعة ، وقطعتْ – بفضل الله – شوطا بعيدا . وإذا آانت الطموحات تتزايد بتزايد الإمكانات ، والمسؤوليات تتعاظم بتعاظم القدرات .. فإنّ ما حبانا الله تعالى به من بيئة مدرسية صالحة ، مجهزة بكل ما يتطلبه التعليم والتعلم من تقنيات حديثة ، ووسائل معينة.. يضاعف طموحاتنا ومسؤولياتنا ، في الوقت الذي يتيح لنا فيه فرص نجاح أآبر ، وآفاق تفوق أوسع وأرفع .. فكيفَ إذا تَعَزّز ذلك بإداريّينَ مخلصين ومُدرّسين مَهَرَةٍ ربّانيّين ، يعلمون أنّ الله تعالى لايُضيع عمل عامل ( ويُؤتِ منْ لدنْهُ أجرًا عظيمًا ) النساء/ 40 ، وآيفَ إذا آانَ أولياءُ أمورِ طلابِ هذهِ المدرسةِ وطالباتِها على ماهم عليهِ مِنْ صِدْقِ استجابة ، وحُسْنِ متابعة ، ومسارعةٍ إلى التّعاونِ على البرّ والتّقوى.
    najahbaltaji@alansarschool.net

كلمة نائب مدير المدرسة
الأستاذ محمد منذر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد:

الأصالة والمعاصرة هي ما نرجوه من خريجي طلاب هذه المدرسة المتميزة الفتية، مدرسة الأنصار العالمية تأسست في عام 2001 م لتقدم خدمة متميزة لجميع فئات المجتمع باختلاف جنسياتهم وثقافاتهم ومشاربهم.

جهود العاملين في هذه المدرسة تنصب في صياغة أفضل الحلول والآليات لتربية وتعليم أبناءها في بيئة محافظة وجاذبة مع استخدام الوسائل الحديثة المتطورة التي تُكسب الجيل مزيجاً من أصالة هذه الأمة المباركة ومواكبةً للعصر الحديث بكل وسائله وتقنياته.

أسأل الله تعالى أن يوفقنا في حمل هذه المسؤولية العظيمة ويجعلنا عند حسن ظن الجميع، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم.
hmaster@alansarschool.net